رئيس مجلس التدريب الصناعي ,38 الف وظيفة لم يتقدم اليها الا 11 الف فقط



كشف المهندس محمود الشربيني، المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي التابع لوزارة الصناعة والتجارة، أن المجلس يعكف حاليا على إعداد خطة جديدة لملتقيات التوظيف خلال الشهور المقبلة لتشمل مختلف محافظات الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الشباب. 

وعرض الشربيني- خلال مؤتمر صحفي بمركز التعليم المدني اليوم الخميس، لإطلاق فعاليات ملتقى التوظيف والتأهيل الثالث، الذى سيبدأ فعالياته يومى الأحد والإثنين المقبلين بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات- أرقام ملتقيات الوظيف السابقة، والتي تم البدء في تنفيذها خلال أكتوبر الماضية. 

وأوضح الشربيني، أنه خلال الثلاثة أشهر المنقضية طرحت 181 شركة 38 ألف فرصة عمل حقيقية، إلا أن عدد المتقدمين لها لم يتجاوز 11 ألف شاب وفتاة. 

أضاف الشربيني، أن عدد العقود التي تم توقيعها بالفعل 7206 عقدًا للشباب والفتيات المتقدمين لشغل الوظائف المتاحة. 

وقال:" إن الوظائف التي تم توفيرها خلال (أكتوبر ونوفمبر وديسمبر) من العام الماضي تركزت في محافظات القاهرة الكبري والفيوم وأسيوط، لافتًا إلى أن المجلس يجري حاليًا تجهيز الخطة التدريبية اللازمة للمقبولين في هذه الوظائف وفقا لاحتياجات هذه الشركات وسيتم تدريبهم على أحدث المهارات والبرامج التدريبية للارتقاء بقدراتهم الإنتاجية وكيفية التعامل مع أحدث المعدات والأجهزة داخل المصانع والشركات. 

كان المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب، ومنير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، قد عقدا مؤتمرًا صحفيًا اليوم الخميس بمركز التعليم المدني بالجزيزة للإعلان عن إطلاق فعاليات الملتقى الخامس لتوظيف الشباب.


تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top