آلاف وظيفة لمعلمي محو الأمية ,6 فبراير 2014



أعلن الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، عن تقديم الهيئة العامة لتعليم الكبار 5 آلاف وظيفة لمعلمى محو الأمية وتعليم الكبار على مستوى جميع المحافظات لتثبيتهم على وظيفة إخصائى تعليم، مشيراً إلى أنه قد تم إدراجهم فى وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
جاء ذلك من خلال الاحتفالية التى شهدها سيادته لتكريم عدد (48) متحررًا من الأمية ، ممن واصلوا التعليم وحصلوا على مؤهلات عليا، حيث يمثل هذا العدد 15 فرعًا على مستوى الجمهورية من المحافظات المختلفة، حضر الاحتفالية الدكتور محب الرافعى، رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار.
وأشار الوزير إلى أنه سيتم تعيين هؤلاء المكرمين ضمن هذه الوظائف، ووعد كل من يتحرر من الأمية ويحصل على مؤهل عالٍ بأن يتم تعيينه، لافتًا إلى إطلاق حملة "معاً نستطيع 2014 عام محو الأمية" والتى تستهدف محو أمية 3 ملايين أمى خلال عام 2014، وأضاف الوزير: نضاعف الجهود بين الوزارة والهيئة لمضاعفة هذا العدد، والقضاء على الأمية خلال 3 سنوات، مشيراً إلى مشاركة شباب الجامعات وكليات التربية فى جميع المحافظات والجمعيات الأهلية والسادة المحافظين فى المشروع الوطنى لمحو الأمية وتعليم الكبار.
وأوضح أنه قد تم عمل حصر لأعداد القرى وأعداد الأميين بكل قرية، كما تم عمل شهادات الرقم القومى لهم، وأنه سيتم الإعلان عن محافظتى الوادى الجديد ودمياط محافظتين خاليتين من الأمية، وكذلك 277 قرية.
وأكد أبو النصر أن الوزارة ملتزمة بتطبيق الدستور ومواده ، وأضاف أن الخطة الإستراتيجية التى تم عرضها على رئيس الجمهورية والتى يتم طرحها الآن للحوار المجتمعى تبنت قضية محو الأمية وتعليم الكبار، ومشروع القرائية بالإضافة إلى مكافحة التسرب عن طريق مدارس الفرصة الثانية والتى يقوم من خلالها المتسربون باستكمال تعليمهم أو يتم تدريبهم على مهنة.
وتمنى الوزير أن يتم القضاء على الأمية خلال 3 سنوات وأن يتم تغيير اسم الهيئة العامة لتعليم الكبار إلى مسمى آخر بعيد عن محو الأمية قائلاً "الذى يعلم شابًا يعلم رجلاً، والذى يعلم فتاة يعلم أمة".
من جهته وجه الدكتور محب الرافعى، الشكر للدكتور الوزير على دعم الوزارة المستمر للهيئة وإيمانه الكامل بأهمية العمل للقضاء على مشكلة الأمية فى #مصر، موضحا أن ذلك ظهر جليًا فى أنه لأول مرة يتم تعيين عدد 5 آلاف وظيفة لمعلمى محو الأمية، وأنه لأول مرة يتم عرض استراتيجية محو الأمية وتعليم الكبار على رئاسة الجمهورية، وتنطلق من الاتحادية مبادرة 2014 عام محو الأمية، وأنه لأول مرة أيضاً يتم الموافقة من وزارة التخطيط على رفع موازنة الباب السادس للهيئة من 70 مليون جنيه إلى 376 مليون جنيه هذا العام 2014 /2015.
وأضاف الرافعى أنه تم الاتفاق على توقيع عقد اتفاق بين الهيئة ووزارة الاتصالات وشركة فودافون على محو أمية 300 ألف أمى باستخدام الكمبيوتر وسوف يوقع بمشيئة الله يوم الخميس المقبل بالقرية الذكية، مضيفاً أنه تم الاتفاق مع السفير السويسرى والدكتورة ليلى اسكندر وزيرة البيئة على مشروع متكامل لبعض القرى بتطبيق مشروعات الطاقة الشمسية والبيوجاز فى فصول محو الأمية.
وتابع أنه قد تم إصدار قرار من الدكتور محمود أبو النصر بأن يكون رئيس الهيئة هو رئيس إدارة المركز الإقليمى لـ"سرس الليان" ليكون نواة لتدريب وتنمية الكوادر البشرية العاملة فى مجال محو الأمية وتعليم الكبار فى الهيئة بصفة خاصة ومصر والدول العربية بصفة عامة.
وأكد أنه تم الانتهاء من تشكيل فرق عمل من الهيئة للتنسيق مع الجامعات والجمعيات الأهلية وفروع الهيئة فى المحافظات لمتابعة تنفيذ محاور الخطة الاستراتيجية.



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top