10 مليون كاتل "غلاية شاي" فى مصر تستهلك ما يعادل انتاج السد العالى من الكهرباء



يقدر ما يزيد على 10 مليون غلاية لتسخين مياه الشاي والقهوة 'كاتل'' المواطن في مصر من حوالي ألفي ميجاوات كهرباء عندما تقرر مليون أسرة فقط شرب الشاي .

وأوضح وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والمتحدث باسم الوزارة الدكتور أكثم أبو العلا أن الاحصاءات تشير إلى أنه تم خلال الثلاثة أعوام الماضية استيراد حوالي 10 مليون غلاية مياه لأعراض إعداد الشاي والقهوة ، مشيرا إلى أن قدرة الغلاية الواحدة 2000 وات، أي ما يساوي استهلاك جهاز تكييف قدرة 3 حصان .

ونوه بأن ما يضيع من كهرباء على تسخين مياه شرب الشاي والقهوة يعادل تقريبا ما ينتجه السد العالي من كهرباء ، مشيرا إلى أنه لا يوجد علاج لهذه المشكلة بعد أن انتشرت ثقافة ''الكاتل'' في مصر واستيراد أكثر من 10 مليون منها خلال الأعوام الثلاثة الماضية بخلاف ما يتم انتاجه محليا. 

ينقص هذة الدراسة شئ بان تم استيراد 10 مليون غلاية مياة من الخارج غير الانتاج المحلي ومن المعروف العمر الافتراضي للغلاية هو ست شهور واحياً شهر واحد فقط وهناك عدد معروض للبيع يعنى الاستهلاك من الغلايات فى مصر يقدر ب مليون غلاية فقط وليس 10 مليون مضروبة فى 2000 وات = انتاج السد العالى من الكهرباء .

ومن المعروف ايضاً اتجاة 90% من الشعب المصري من شراء الغلاية الشاى بسبب صعوبة الحصول على انبوبة الغاز وارتفاع سعرها مؤخرا .

من الاخر الحكومة السبب 



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top