كأس العالم بالمجان على النايل سات "ZDF"


خسرت قناة بي ان سبورت ''الجزيرة الرياضية سابقا''، القضية التي أقامتها ضد القناة الألمانية ZDF، بشأن حقوق بث مباريات دوري الأبطال والرابطة الأوربيتين.

وذكر موقع قناة العربية، أن قناة ZDF الألمانية كانت قد اشترت الحقوق التلفزيونية لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي رابطة الأبطال، وقررت عرضها بالمجان أمام مشاهديها الأمر الذي دفع قناة ''بي إن سبورت''، إلى تقديم شكوى ضدها تطالبها بالتشفير فرفض الألمان.

وأضاف موقع العربية، ان المعركة على حقوق البث لم تنته بين القناتين، حيث قامت ZDF بالتحدي واشترت حقوق المونديال البرازيلي المقبل، وأعلنت بثه على قنوات النايلسات والقمر الأوربي مجاناً.

وبذلك تتكلف قناة بي ان سبورت خسائر فادحة، ويفتح الباب أمام الفضائيات الأخرى للدخول من الثغرة القانونية التي استثمرها الألمانيون في لوائح فيفا.

وذكر موقع قناة العربية أن مدير القناة الألمانية قال في تصريحات لموقع القناة الرسمي: ''اشترينا بالمال مثلهم، هم شفّروا قناتهم ونحن قدمناها بالمجان، لم نتدخل في قرارهم ولا نريد لأحد أن يتدخل في قرارنا''.

وتابع: ''كيف لبلد لم يتأهل مرة واحدة لكأس العالم أن يحتكر مباريات المونديال وحده وعدد سكانه لا يصل إلى مليون''.

وأضاف: ''كرة القدم لعبة الفقراء، ونحن مع الفقراء والأغنياء، سنقدم المونديال للجميع حول العالم مجاناً''.

من جانبه، نفى حساب القناة عبر موقع ''تويتر''، أن يتم نقل مباريات المونديال عبر النايل سات، بعدما قام عدد من المستخدمين بسؤال القناة عن صحة ما تردد عن إذاعة مباريات المونديال مجانا عبر قمر ''النايلسات''.

وكانت أحد الصفحات المصرية الشهيرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قد قامت بتدشين حملة لمطالبة القناة الألمانية، الموجودة على القمر الأوروبي، بضرورة وجود معلق عربي للتعليق على مباريات المونديال ليستمتع العرب بالمشاهدة.

وقامت القناة الألمانية بالرد على الجمهور العربي عبر صفحتها الرسمية بالاعتذار مشيرة الى انها لا تملك حق إذاعة المباريات باللغة العربية.



تابع جروب "وظائف الحكومية المصرية" على الفيس بوك

للمزيد من فرص العمل الحكومية والخاصة تابع اكبر صفحة نشر وظائف فى مصر على الفيس بوك

متابعة جميع الوظائف الحكومية لحظه بلحظه نزل الان تطبيق وظائف مصرية من سوق جوجل بلاي



تقدم الى كبري الشركات المصرية والعربية بتسجيل سيرتك الذاتية كاملة
 
Top